تعرف على قائمة الأفلام الحاصلة على أوسكار أفضل فيلم خلال الـ 10 سنوات ماضية

 The Hurt Locker  هو فيلم حرب أمريكي من إخراج كاثرين بيغلو، اعتبر أحد أكثر أهم الافلام في 2009، وشارك في بطولته جيرمي رينر، وأنثوني ماكي، وبراين جراجثى، وقد أثار الفيلم جدلا واسعا بسبب موقفه من العرب.



hurt lockerhurt locke

The King's Speech .. إنتاج عام 2010، وهو فيلم درامى تاريخى، إخراج توم هوبر، وبطولة كولين فيرث وهيلينا بونهام كارتر وجيفري راش، ويتحدث عن الملك جورج السادس الذى يصل إلى كرسى الحكم فى بريطانيا وذلك بعد أن تنازل أخيه الأكبر له عن الحكم بسبب وقوعه بحب امرأة مطلقة لا تسمح له قوانين الملكية البريطانية بالزواج منها، مما وضع الملك جورج السادس فى مأزق لا يحسد عليه حيث أنه لم يكن مستعدا لذلك وكان يعانى تعثّر فى الكلام.





سThe King's Speech



The Artist .. فيلم فرنسي صامت إنتاج 2011، وهو فيلم درامي رومانسي بطولة بيجو برنيس وجان ديجردان. حصل على خمس جوائز أوسكار، وتدور أحداثه في عام 1927.



The ArtistThe Artist

Argo .. فيلم إثارة أمريكي من إنتاج عام 2012 ومن إخراج بن أفليك مقتبس قليلاً عن شهادة عميل المخابرات الأمريكية السابق توني منديز عن إنقاذ ستة دبلوماسيين أمريكيين من طهران، وبطولة بن أفليك، وبراين كرانستون، وآلان آركين.



ArgoArgo

12 Years a Slave .. فيلم درامى تاريخى، تم انتاجه عام 2013، تدور أحداثه حول فكرة السيرة الذاتية، لشخص شخص أسود حر تم اختطافه في واشنطن العاصمة في سنة 1841 وبيع إلى العبودية، وبطولة، و  شيواتال إيجيوفور، ومايكل فاسبندر، وبنديكت كومبرباتش، وبول دانو، وبول جياماتى.



Years a Slave12Years a Slave12


Birdman .. انتاج عام 2014،  إخراج أليخاندرو جونزاليز إيناريتو، وبطولة مايكل كيتون، وزاك جاليفياناكيس، وإدوارد نورتون.



BirdmanBirdman


Spotlight .. فيلم دراما أمريكي  إنتاج 2015 .. إخراج توماس مكارثى، وطولة كل من مارك رافالو، مايكل كيتون، رايتشل مكأدامز.



SpotlightSpotlight


Moonlight .. من إنتاج عام 2016، وهو من بطولة تريفانتي رودس، وأندريه هولاند، وأشتون ساندرز، وجارل جيروم



MoonlightMoonlight


The Shape of Water .. عام 2017  إخراج جييرمو ديل تورو ومن تأليف جييرمو ديل تورو وفانسيا تايلور، وبطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز.



The Shape of WaterThe Shape of Water


Green book .. انتاج عام 2018، وإخراج  بيتر فاريلى، وبطولة ليندا كاردلينى، وفيجو مورتنسن، و ماهرشالا على، ودون ستارك.



green bookgreen book
شاركه على جوجل بلس

عن موقع مسكنة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك