حفلاً ترفيهياً لأطفال دور الأيتام في صالة مار الياس بفيروزة

بتاريخ 17/1/2020 برعاية نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة، وبمناسبة احتفالات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية أقيم في صالة مار الياس بفيروزة حفلاً ترفيهياً لأطفال دور الأيتام : (الميتم السرياني الأرثوذكسي والميتم الأرثوذكسي والميتم الإسلامي بحمص) وأطفال جمعية الربيع للمصابين بمرض التوحد. هذا الحفل الذي أقيم بالتعاون مع جمعية Heimat Begen global الألمانية بحضور مديرها الأب ألفريد ماريا تونيز، ومرافقه من المانيا السوري الأصل الأستاذ المهندس معتصم ادريس.
حضر الحفل كل من السادة: القاضي فارس صطوف المستشار العام للجمهورية العربية السورية والسيدة سناء أبو زيد عضو مجلس الشعب السوري، وسيادة القاضي جلال خشوف، والسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الميتم السرياني بحمص والسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الميتم الأرثوذكسي بحمص والسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الميتم الإسلامي بحمص، والسادة رئيس وأعضاء مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية والسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التوحد للمصابين بمرض التوحد، والسادة رئيس وأعضاء لجنة وقف كنيسة فيروزة، والآباء الكهنة الأفاضل: لوقا عوض وتوما كاسوحة وطوني يعقوب.
في كلمته الترحيبة هنأ نيافة راعي الأبرشية الحاضرين بمناسبة الأعياد المباركة، شاكراً الأب ألفريد وجمعيته الموقرين على دعمهم للأطفال الذين قست عليهم الظروف كمثل هذه النشاطات التي تزرع البسمة على وجوههم، شاكراً كل من شارك من دور الأيتام وتعاونهم ليكونوا أسرة واحدة في هذا الاحتفال. مكرراً شكره لكل من تعب ونسّق لهذا اللقاء ولاسيما الأب لوقا عوض والآنسة فيوليت الخوري. طالباً من الله أن يحمي سوريا ويزرع أمنه وسلامه بها. ثم تكلم الأب ألفريد كلمة شكر فيه نيافة المطران ومن تعاون معه من أجل أن يجتمع الأطفال ويفرحون وتترسم البسمة على وجوههم. بعدها قدم نيافته درعاً تكريمياً وهدية رمزية للأب ألفريد، كما وقدم هدية رمزية للسيد معتصم شاكراً إياه على أتعابه .
ثم تمت متابعة الفقرات الترفيهية والراقصة وألعاب الخفة التي تفاعل معها الأطفال والبسمة مرسومة على وجوهم. وعند نهاية الاحتفال وزعت وجبات الغداء عليهم، وأيضاً تم توزيع هدية وهي عبارة عن جاكيت شتوي لكل طفل وطفلة.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏زفاف‏‏، ‏‏بدلة‏، ‏أحذية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص على المسرح‏ و‏زفاف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
شاركه على جوجل بلس

عن موقع مسكنة

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك